مشروع “فرصة”: تعزيز فرص شباب عكّار في المشاركة والحوار

تخلّل النشاط الختامي لمشروع “فرصة” افتتاح أوّل راديو شبابي في عكّار

 

8 تشرين الأوّل 2018: بيروت، لبنان

أحيَت منظمة “البحث عن أرضية مشتركة”، في 7 تشرين الأوّل 2018، النشاط الختامي للمرحلة الثانية من مشروع “فرصة” الممول من الصندوق الائتماني الأوروبي “مدد” في مدرسة الحداثة الدولية في برقايل، عكّار. وقد افتتح المشاركون الشباب في المشروع، بدعم من منظّمة “البحث عن أرضية مشتركة” وبالشراكة مع جمعيّة “الحداثة”، أوّل راديو شبابي في لبنان يديره الشباب أنفسهم. ومن شأن محطّة الراديو هذه توحيد صوت شباب عكّار وتوفير منصّة للانخراط في العمل الاجتماعي والمشاركة في الحوار البنّاء.

كذلك، احتفى هذا النشاط بالأعمال الفنّية وبرامج الإرشاد التي أنتجها المدرّبون الشباب في المشروع. فهؤلاء الشباب الشغوفين كانوا أنفسهم طلّابًا في المرحلة الأولى من مشروع “فرصة”، وقد أصبحوا مدرّبين يتشاركون المهارات والمعارف الجديدة التي اكتسبوها في مجال الفن والإعلام والريادة الاجتماعية مع شباب آخرين. وقد تخلّل النشاط عرض لأعمال هؤلاء ومسرحية ومعرض لأعمال فنّية أنتجها الشباب.

شارك في النشاط أكثر من 200 ضيف، بما في ذلك أهالي الشباب والشركاء المحلّيين من منظمة “البحث عن أرضية مشتركة” وجمعية “الحداثة” ورؤساء البلديات والمسؤولين الحكوميّين ومنظمات غير حكومية أخرى.

وقد خاطب رئيس قسم الاقتصاد والتنمية المحلية في بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان خوسي لويس فينويزا قائلًا: “مصطلح «فرصة» يعني الإمكانية والأفق المفتوح. لذا، نأمل أن تكون أنشطة هذا المشروع، التي نحتفل بها اليوم، قد منحتكم فرصة اكتساب مهارات ستفيدكم في الحياة لاحقًا. يهدف مشروع الصندوق الائتماني الأوروبي هذا إلى تعزيز المجتمعات وتمكينها من مواجهة الأزمات وقد اقترح مقاربة شاملة تعطي الشباب فرصًا جديدة وتعزّز في الوقت عينه النسيج الاجتماعي في هذه المنطقة”.

مشروع “فرصة” مموّل من الصندوق الائتماني الأوروبي “مدد”، وتنفّذه منظمة البحث عن أرضية مشتركة(Search)  ولجنة تنسيق منظمات الخدمات التطوعية (COSV) ومنظمة (UPP) الإنسانية.

Post Author: morheb

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *