زاهر الكسّار: هذا المختار شتت جمع المخاتير، ولو عادت الإنتخابات فسأشطب هذا الإسم

عكار – الموجز

في الحلقة الثانية من سلسلة “زاهر الكسّار إن حكى” نتابع:
يتهم رئيس اتحاد روابط مخاتير عكّار زاهر الكسّار مختار فنيدق عمر عائشة بأنه كان وراء إفشال كل محاولة تسوية كانت تحصل على خط النزاع بين المخاتير. فبحسب الكسّار فإن المختار عائشة والذي كان يرأس رابطة مخاتير القيطع قبل العام 2010، لم يقبل نتيجة الإنتخابات التي حصلت وتنافست عليها 3 لوائح حينها: واحدة يرأسها الكسّار وأخرى يرأسها المختار علي الكك وواحدة يرأسها المختار عمر عائشة نفسه”.

ويتابع الكسّار: حاول المختار عمر عائشة بكل ما أوتي من قوة ضرب أي مسعى لجمع المخاتير وتوحيد كلمتهم، وعندما فازت لائحتي التي خرقها هو والمختار علي الكك منفردين لم يقبل بالنتيجة فراح يجمّع المخاتير (الحردانين) ليشكّل ما أسماه ” تجمع مخاتير عكّار”.

الكسّار قال من جهة أخرى “إن النائب وليد البعريني كان محضر خير دائماً إلى جانب المخاتير  ولطالما دعا إلى لمّ الشمل، ولطالما قدّم ما يستطيع من مساعدة.

وعن خلافه المستجدّ مع النائب هادي حبيش بعيد الإنتخابات النيابية قال الكسّار: عليه التزامات خدماتية للناس هو يعرفها ولم يفِ بها، وقال لي عندما قصدته بخدمة لأحد أبناء المنطقة “إذهب إلى طارق المرعبي ووليد البعريني” إنتخبتهما هما وليس أنا ما يعني أنه لا يعترف بأكثر من 300 صوت حصل عليها في ببنين. أنا لست نادماً على انتخاب لائحة “تيار المستقبل” لأننا إلى جانب الرئيس سعد الحريري ولو لم يكن هذه المرة هناك مرشح من أبناء ببنين فدولة الرئيس يمثّلنا ولكن لو عادت الإنتخابات اليوم وعلى القانون الأكثري، فسأشطب هادي حبيش وأطلب من كل من أعرفه أن يشطبه.

ويشير الكسّار حول علاقته اليوم بعد الإنتخابات ببعض الشخصيات، فعن أمين عام تيار المستقبل أحمد الحريري يقول “ممتازة”، وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق “ممتازة” ومنسق عام تيار المستقبل في عكار خالد طه يقول “لا علاقة ونتمنى العمل”.

إنتظرونا في الحلقة الثالثة..

Post Author: morheb

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *