إختتام مهرجان “فنيدق القموعة – الرياضي” والبعريني يقول: آن الأوان أن تنصف عكّار

عكار – مايز عبيد

إختتام مساء اليوم في سهلة القموعة فنيدق، مهرجان “فنيدق – القموعة الرياضي” الذي نظمه نادي “رياضييو عكّار” باحتفال حاشد حضره النائب وليد البعريني، رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبدالإله زكريا، رئيس بلدية فنيدق أحمد عبدو البعريني، منسق تيار العزم هيثم عزالدين، منسق عام عكّار في تيار المستقبل خالد طه ممثلاً بالأستاذ وليد المصطفى، الشيخ وليد إسماعيل ممثلاً المفتي زيد زكريا، المختار علي الكك ممثلاً رئيس الجمعية اللبنانية للإنماء الريفي المهندس جان موسى، طوني عاصي عن التيار الوطني الحر، رئيس رابطة مخاتير جرد القيطع علي طالب، مسؤول مصلحة الرياضة في تيار المستقبل عكّار حسين مرعي، مخاتير وشخصيات وجمعيات أهلية ومدنية وفاعليات مختلفة.

عائشة
أكد رئيس نادي رياضييو عكار عمر عائشة “الحرص على استمرار الرياضة في عكار بعدما بدأنا من خلال ماراتون عكار الرياضي وشكر من ساهم ونظم وتعب في هذا المهرجان” .

أحمد عبدو البعريني
واعتبر البعريني “أن الرياضة فيها التربية السليمة للأبناء، والرياضة تجمع بعيداً عن الخلافات السياسية والدينية بدون أي تفريق. ودعا الشباب والشابات إلى تنمية قدراتهم الرياضية وأكد أن المجلس البلدي سيبقى داعماً للرياضة والرياضيين”.

زكريا
وقال عبدالإله زكريا “إنه يوم رياضي مميز وختام لجهود قام بها نادي رياضييو عكّار وهؤلاء الشباب الذين رأيناهم هم أمل المستقبل. ووعد أنه العام المقبل بالتعاون مع بلدية فنيدق التحضير لمهرجان سياحي ضخم في القموعة. وطالب بالإهتمام بهذه المناطق وإدراجها ضمن المناطق السياحية.

البعريني
عضو كتلة المستقبل النائب وليد البعريني قال: عندما يعمل كل منا من اختصاصه نكون قد وضعها الأمور في نصابها وإن يدنا ممدودة لكل عمل يرفع من شأن المنطقة ومن هنا من القموعة نقول لا يجوز بعد اليوم السكوت عن حقوقنا المتوجبة على الدولة وإيجاد فرص عمل للشباب والشابات وفق مقدمها فتح مطار القليعات.

أضاف: أمام الدولة فرصة لتكون مسؤولة عن أبنائها في عكّار الذين يعتبرون الدولة مظلتهم ولا يريدون التخلي عنها، لكن لا يجوز أن تبقى المشاريع تعطى لمناطق دون أخرى ونعول على دولة الرئيس سعد الحريري الذي يؤكد مراراً وتكراراً محبته لعكار”.

وختم” على أمل أن تتشكل الحكومة ويكون فيها لعكار حصتها ونحن طبعاً سنكون ممثلين أولاً بالرئيس سعد الحريري، شكراً للمنظمين والجميع”.

وتخلل الحفل عروضات فنية ورياضية من وحي المناسبة ووزعت الكؤوس والميداليات والدروع التكريمية للمناسبة.

وقد أجريت على هامش الحفل الختامي مباراة نهائية بكرة القدم بين فريقي الحماس والمحبة – القرنة فاز فيها فريق الحماس بنتيجة 3 – 1، كما أجري الختامي لكل من بطولتي الداما والفروسية.

يشار إلى أن المهرجان كانت قد تخللته بطولات في كرة القدم والداما والفروسية.

Post Author: morheb

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *