مدرسة مشمش الفنية احتفلت بتخريج طلابها

مدرسة مشمش الفنية احتفلت بتخريج طلابها

رعت المديرة العامة للتعليم المهني والتقني سلام يونس ممثلة برئيس الدائرة الإقليمية ورد الورد حفل مدرسة مشمش الفنية بتخريج طلاب الشهادات للعام الدراسي 2017 – 2018 بحضور النائب وليد البعريني، النائب طارق المرعبي ممثلاً بعمر طالب، مفتي عكار زيد زكريا ممثلاً بالشيخ بدر العس، رئيس بلدية مشمش محمد عمر بركات وأعضاء المجلس البلدي، منسق عام عكار في تيار المستقبل خالد طه ممثلاً بالأستاذ عادل بركات، مخاتير، مدراء مدارس ومعاهد، الطلاب والأهالي وفاعليات مختلفة.

البداية كانت مع دخول الخريجين ثم النشيد الوطني اللبناني، بعدها ألقى الإعلامي مايز عبيد كلمة ترحيبية بعدها ألقت الطالبة سيلفانا الخالدي كلمة باسم طلاب المعهد شكرت فيها الإدارة والمعلمين على جهودهم.

البعريني
ثم تحدث النائب وليد البعريني وقال “كنّا ولا زلنا داعمين لمسيرة العلم والمعرفة بشكل عام ومسيرة التعليم المهني بشكل خاص، فما حققه طلابنا من نتائج مميزة أمرٌ نثمنه عالياً ونتمنى لهم مزيداً من التقدم والنجاح في مسيرة حياتهم”.

أضاف  “إننا إذ نحيي جهود المديرة العامة للتعليم المهني والتقني التي التقينا بها من أيام قليلة، نؤكد على ضرورة دعم التعليم المهني بكافة التجهيزات اللازمة ليبقى هذا القطاع دائماً مواكباً للتطور في جميع مراحله”.

وشدد على ” أن ديننا يحض على العلم والمعرفة ولقد جنّدنا أنفسنا لخدمة العلم ورواده ومساعدة الطلاب والطالبات في إزالة كل المصاعب من أمامهم لتحقيق أفضل مستقبل لهم”.

الورد
رئيس الدائرة الإقليمية للتعليم المهني في عكار ورد الورد الذي ألقى كلمة المديرة العامة سلام يونس قال: التعليم المهني والتقني هو أساس نهضة المجتمعات وتقدمها لذلك علينا دعم هذا التعليم لمواكبة التطور وكلنا نشهد ما وصل إليه التعليم المهني من تطور وتقدم”.

أضاف ” علينا كمدراء وتربويين أن نعمل على وضع خطة عمل في التعليم المهني تأخذ في الإعتبار أهمية تأمين اختصاصات جديدة تتناسب مع مقومات عكار لاسيما في السياحة وغيرها من القطاعات”، مشددًا على ضرورة إنجاز قانون لتثبيت المتعاقدين”.

وختم مباركاً ” باسم المديرة العامة لطلاب المعهد وإدارته ومعلميه على هذا النجاح الباهر”.

بركات
رئيس بلدية مشمش محمد عمر بركات وفي كلمة له للمناسبة: حيّا النائب وليد البعريني على جهوده وأبدى باسم البلدية كل الدعم للمهنية، كما وأثنى على أهمية التعليم المهني والتقني فهو
ضرورة إجتماعية وإقتصادية يدعم صاحبه ويعطيه الأفضلية في فرص العمل وتخفيف وطأة الحياة الإجتماعية” كما دعا القيمين في الدولة اللبنانية إلى إيجاد التمويل اللازم لاستكمال بناء المعاهد الفنية في المنطقة. وتابع يقول “لقد  عملنا على فصل المعهد في مشمش إلى معهد ومدرسة مع مرحلة الإجازة الفنية LT لطلاب المنطقة وهذا كان تطوراً ملحوظاً نشكر المسؤولين الذين سعوا إليه وشكراً لمدراء معهد مشمش ومدرسة مشمش الفنية على جهودهم ونشاطهم الدائم ونبارك للطلاب والطالبات نجاحهم وتفوقهم”.

فتاح
مدير مهنية مشمش الفنية إبراهيم فتاح بدوره توجّه بالتهنئة القلبية الخالصة إلى الطلاب والطالبات والمعلمين على النتائج المميزة في الشهادات الرسمية مستوى BT و BP، وأضاف يقول: لقد استلمت إدارة مهنية مشمش الرسمية منذ عام ، ولديّ الكثير من الأفكار التي أسعى لأطبّقها بما يعود على الطلاب والمنطقة بالفائدة التربوية والإجتماعية، وبما يعزز الواقع التعليمي للمنطقة لاسيما في القطاع المهني. فنحن الشباب الذي يفخر بثروته العقليه والعلميه، كان همنا الأول والأخير أن نطوّر المهنية على جميع المستويات. ولأن التكنولوجيا هي الأساس في عالمنا اليوم، فقد عملنا كإدارة على تطوير المكننة في مهنية مشمش وإدخالها إلى جميع الأقسام  لتسهيل العمل وتطوير الأداء لاسيما فيما يتعلق بالمسائل الإدارية والتعليمية. ولن ننسى التعاون المستمر مع بلدية مشمش والذي استطعنا بموجبه تطوير البنية التحتية للمهنية ، فلها كل الشكر كما لفاعليات البلدة والجوار على التعاون الدائم مع مهنيتكم”.

وأضاف  “إننا نعدّ المزيد من الخطط والبرامج والمشاريع التي تحتاجها مهنيتكم ، والتي من شأنها أن ترفع من جودة التعليم. سنعمل بمعيتكم ان شاء الله تعالى على استحداث فروع مهنية إضافية تواكب سوق العمل من جهة وتلبي حاجة المنطقة وشبابها وشابّاتها من جهة أخرى. وهنا اسمحوا لي أن أقتنص فرصة وجود سعادة النائب الحاج وليد البعريني والنائب الدكتور طارق المرعبي بيننا والبلدية للمطالبة بالاسراع في البناء المهني الجديد لكي نستوعب أكبر عدد من الطلاب كما المزيد من الإختصاصات.

وهنّأ “الطلاب والطالبات على نجاحهم وشكر المديرة العامة على رعايتها الحفل ونوّه بالتعاون بين المهنية وبلدية مشمش الذي يثمر على جميع الأصعدة”.

دروع وشهادات تقدير
ثم قدمت دروعاً تكريمية باسم المهنية للنائب البعريني والمديرة العامة للتعليم المهني والتقني والنائب المرعبي ورئيس بلدية مشمش، ودرع لمدير المهنية إبراهيم فتاح باسم معلمي المهنية وباقة ورد، ثم وزعت شهادات التقدير على الخريجين والتقطت الصور التذكارية.

Post Author: morheb

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *