دبوسي استقبل الجسر في غرفة طرابلس

زار النائب سمير الجسر، رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي، حيث أبدى منذ بداية اللقاء إعجابه وتقديره للخطوات العملية التي يخطوها الرئيس دبوسي بإتجاه تطوير وتحديث مجتمع الأعمال”.

ورأى:”أن ما يتم تحقيقه وإنجازه على نطاق غرفة طرابلس ولبنان الشمالي هو مثار إعتزاز ونحن ندعو للرئيس دبوسي بدوام التقدم والتوفيق والنجاح”.

وما تجدر الإشارة اليه الى أن زيارة معالي الأستاذ سمير الجسر قد تمحورت “حول مقاربة مختلف الشؤون العامة، لا سيما الإقتصادية والتشريعية منها، وكذلك إستعراض مجموعة الخطوات التي يخطوها الوزير الجسر في مسيرته النيابية والوزارية الآيلة الى تطوير الحياة السياسية والدستورية والتشريعية وتساهم في إحداث وبلورة تشريعات ناظمة لمشاريع إبتكارية تتناسب مع مرتكزات الإقتصاد المعاصر وبشكل خاص اقتصاد المعرفة، وكان من نتاج هذا الخيار “أن أقر مجلس الوزراء مرسوماً لتخصيص جزء من الأراضي غير المستخدمة في معرض رشيد كرامي الدولي ليكون جزءا من المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس ويخصص لعمل الشركات الخدماتية غير الصناعية وغير السياحية، وقد جاء تخصيص هذه المساحة بالتعاون مع معرض رشيد كرامي وبموافقة سلطة الوصاية المتمثلة بوزارتي الاقتصاد والمالية.

وبالرغم من ذلك،  لفت الجسر الى أنه ” تقدم باقتراح قانون لتعديل نظام عمل معرض رشيد كرامي الدولي، بالشكل الذي يرفع عنه وصاية وزارتي المالية والاقتصاد، ويتضمن الاقتراح تنظيم عمل السلطة التنفذية وتوسيع صلاحيات السلطة التقديرية بشكل تستطيع أن توافق على إقامة مشاريع استثمارية داخل المعرض وتستطيع أن تتعاطى مع أشخاص طبيعيين ومعنويين لبنانيين أو أجانب لانشاء وتجهيز واستثمار في داخل المعرض”.

كما أشار إلى أن “هناك اعفاءات ضريبية للناس التي تريد أن تستثمر داخل المعرض واعفاءات لنشجع الناس وهي مرتبطة بحجم الاستثمار الذي سيوضع، هذا مختصر ما فعلناه”، وتمنى “اقراره لانه يعيد الحياة لمرفق مهم وكثير من اللبنانيين والطرابلسيين يتمنون ان يكون عامل تطوير وتنمية”.

من جهته الرئيس دبوسي  أبدى تقديره العالي لما ينجزه معالي الأستاذ سمير الجسر علماً وإجتهاداً في ميدان القانون والتشريع والإجتهادات الفقهية مؤكدا على “اننا في غرفة طرابلس ولبنان الشمالي نتقاسم مع معاليه الرؤى والأفكار المشتركة التي تجعل من طرابلس ومناطق الجوار رافعة فعلية للإقتصاد الوطني”.

Post Author: morheb

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *