dav

الضاهر في لقاء تشاوري حاشد: أضع ترشيحي بتصرف الرئيس الحريري

بدعوة من الشيخ “كرم الضاهر” أقيم لقاء تشاوري حاشد في دارته ببلدة “برج العرب” ، حضره رؤساء عشائر ومشايخ ووفود ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات عكارية مختلفة.

البداية مع النشيد الوطني اللبناني ودقيقة صمت عن روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ثم تحدث الشيخ بلال حمزة فقال “أمام هذه الجموع المباركة والحشد العميم والقامات الشامخة، أمام هذه اللوحة المباركة تبقى كلماتي ثابتة بثباتكم أيها الأحرار. هذا لقاء تشاوري بامتياز انطلاقاً من الآية الكريمة وأمرهم شورى بينهم” .

وأضاف  “إن عكار تعلو بهذا الجمع المبارك من أهل الخير، ونحن نتضامن مع مسيرة الوطن المعتدل الذي يوصل هذه المنطقة إلى بر الأمان والسلام. عكار ما زالت تعلّم دروس الوطنية والتكاتف حتى رسمت هذه اللوحة البشرية. عكار فيها رجالات مدارس في الصبح والكرم وتحمل كفاءات علمية وعقلية وتريد منكم الكفاءة، وأنتم كفاءة عكار وضمانتها”.

العبيد

كلمة تجمع شباب وادي خالد الثقافي ألقاها أشرف العبيد وقال “نحن عشائر من تاريخنا شموخ وصمود ويشهد لنا بذلك التاريخ ونريد منكم أن تكونوا يداً واحدة في هذا الإستحقاق وكل استحقاق نحن إلى جانب الدولة ومشروع الدولة”.

الضاهر
ثم تحدث الشيخ الضاهر فرحّب بالحضور وقال ” هذه داركم وبيتكم. إنه يوم التنافس الصادق لأجل المصلحة الوطنية الجامعة. نحن كنا ولا نزال على نهج الرئيس سعد الحريري نهج الإعتدال في سبيل قيام دولة الحداثة والتطور”.

وأضاف  ” كشريحة من أبناء العشائر العربية لا نزال مع الثوابت التي أرساها دولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي نترحم عليه عشية ذكراه ال 13″.

وشدد على  “أننا لنا كل الثقة بالعهد الجديد، وإن مطلب تمثيل العشائر العربية ما هو إلا سعي للمشاركة مع أبنائنا في الوطن في سبيل بناء هذا الوطن، ولسنا دُعاة عنصرية إنما نحن من صميم الطائفة السنية وطائفتنا الكبرى وهي لبنان وحيث سنبقى مع جميع اللبنانيين أخوة وأحباب”.

وشدد على  أن  ” يدنا ممدودة للجميع، ومصلحة عكار عندنا قبل أي مصلحة أخرى فعكار أخذت قسطاً من حقوقها بجهود الرئيس سعد الحريري كان آخرها إقرار  مرسوم إنشاء فرع الجامعة اللُبنانية ولا  نزال في حاجة لافتتاح المطار وغيره من المشاريع التي تؤمن فرص العمل لشبابنا وتحقق التنمية المطلوبة”.

وختم ” أعدكم أن نكون لعكار أولاً وأخا وابناً للعشائر وشعارنا الأقوال تترجمها الأفعال، وأضع ترشيحي بتصرف الرئيس سعد الحريري والله ولي التوفيق”.

بعدها دُعي الحضور إلى مأدبة غداء أقامها الشيخ الضاهر على شرفهم.

Post Author: morheb

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *