خوري من دائرة الأوقاف: عكار خزان اقتصاد لبنان

عكار – الموجز
ضمن جولة له يقوم بها في عكار، كان لوزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري محطة في دائرة الأوقاف الإسلامية في حلبا حيث استقبله رئيس الدائرة الشيخ مالك جديدة ومشايخها.

جديدة
وقال الشيخ جديدة بعد  الترحيب بالوزير خوري والحضور “إننا نعوّل ايوم على هذا الوفاق السياسي الذي يمثّله وطنياً وبشكل أساسي فخامة الرئيس ميشال عون، والرجل الذي عرف قيمة الوطن فضحّى لأجله عنيت به الرئيس سعد الحريري. نحن اليوم نلتقي هنا في هذه الدار لنؤكد على وحدتنا وعلى إيماننا بالجيش والمؤسسات ونحن نكفر بكل العصبيات لنلتقي جميعاً على الوفاق الوطني ونأمل أن يتحسن الاقتصاد مع هذا الوفاق الوطني باسم هذه الدار وباسم مجلسها الإداري أكرر الترحيب بكم فأهلاً وسهلاً بكم.

عريمط
ممثل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ خلدون عريمط من جهته قال  “نستقبل معالي وزير الاقتصاد رائد خوري ونرحب به باسم مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان في هذه المحافظة التي تمثّل نموذج العيش الواحد بين اللبنانيين. وعكار كانت وستبقى جزءاً لا يتجزأ من أصالة لبنان ووحدة اللبنانيين مسلمين ومسيحيين، ونقول لكم أن عكار مع الدولة ومؤسساتها، وهي بحاجة إلى المزيد من المشاريع الإستثمارية وعلى رأسها مطار رينيه معوض الذي نتمنى أن يفتتح في عهد الرئيس ميشال عون وحكومة دولة الرئيس سعد الحريري، ونعلم كم لعكار من مكانة في قلب الرئيس عون وقلب الرئيس الحريري، وهي تطمح لمزيد من التحصين الاقتصادي والإجتماعي. ونؤكد أن عكار ستقدّم خيرة أبنائها إلى المجلس النيابي وننتظر أن تُحتضن من الدولة وتطبيق الإنماء المتوازن الذي تنتظره”.

الوزير رائد خوري
ورد خوري بكلمة فاعتبر أن “عكار نموذج للعيش المشترك تجسّده كل يوم وهي منطقة تعدّ جزء أساسي من لبنان. تاريخياً هي منطقة مهملة من الدولة اللبنانية على الرغم من أنها خزان اقتصاد لبنان وليس فقط خزان الجيش، بما تحويه من المقومات الطبيعية والإقتصادية. عكار يجب أن تكون جاهزة لإعادة إعمار سوريا، فهكذا ينمو اقتصادها، وأؤكد لكم أن الحكومة تعمل على إنماء عكار من خلال تشغيل مطار القليعات فيها”.

وختم “بنقل تحيات رئيس الجمهورية ميشال عون إلى أهالي عكار جميعاً وفاعلياتها”.

الحضور
حضر اللقاء: مفتي الجمهورية اللبنانية عبداللطيف دريان ممثلاً بالقاضي الشيخ خلدون عريمط، مفتي عكار زيد زكريا، شيخ قرّاء عكار خالد بركات، عضو المجلس السياسي في التيار الوطني الحر جيمي جبور، مستشار وزير الخارجية أسعد درغام، منسق التيار الوطني الحر في عكار طوني عاصي، رئيس الجمعية الحميدية الإسلامية خالد الزعبي، الجامعة المرعبية ممثلة بالسيد خالد الراغب، رئيس اتحاد بلديات نهر اسطوان عمر الحايك، رؤساء بلديات ومخاتير وحشد من الفاعليات.

Post Author: morheb

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *