IMG-20171215-WA0029

روابط مخاتير لبنان عند الحريري وعكار تشارك باتحادها

إستقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في “بيت الوسط “،  وفداً موسعاً من رؤساء روابط مخاتير لبنان بحضور  مدير الصندوق التعاوني للمخاتير جلال كبريت.

وقد شارك عن عكار وفد إتحاد روابط مخاتير عكار وضم: رئيس اتحاد روابط مخاتير عكار زاهر الكسار ونائبه عصام مطر رئيس رابطة مخاتير الشفت، رئيس رابطة مخاتير نهر اسطوان محمود الشيخ، رئيس رابطة مخاتير وادي خالد أحمد الحمد، رئيس رابطة مخاتير السهل عماد الدين العلي ورئيس رابطة مخاتير جرد القيطع نزيه محمد.

وفي بيان صادر عن اتحاد روابط مخاتير عكار “أن اللقاء كان جيداً وإيجابياً، وتم خلاله طرح الأمور والمواضيع التي تهم المخاتير”، حيث أكد الرئيس الحريري للوفد “على حق المخاتير في الضمان ما بعد الولاية وأن هذا الأمر سوف يحصل في أقرب وقت. كما أكد  ” على حقهم في أموال الصندوق التعاوني للمخاتير، ومكننة أقلام النفوس” واعداً في الوقت عينه “بدعم مطالب المخاتير وباجتماعات دورية مع روابط المخاتير في لبنان كل منطقة على حدا”.

الكسار
وكانت كلمة لرئيس اتحاد روابط مخاتير عكار زاهر الكسار في اللقاء والذي شرح للرئيس الحريري: “معاناة المختار في عكار الذي لا يتقاضى أي أجر خلال إنجازه لمعاملات المواطنين” مطالباً في الوقت نفسه “بمخصصات مالية للمخاتير أسوة بالبلديات والنواب”، كما طالب ” بإعادة الإعتبار إلى المختار ودوره الذي كان شيخ الصلح وكان الممثل الأول للمواطنين لدى الدولة اللبنانية، واليوم يفقد المختار الكثير من الإمتيازات، ونحن نأمل منكم يا دولة الرئيس وفي عهدكم، إنصاف المخاتير وتكريمهم”.

كما تناول رؤساء روابط مخاتير عكار وروابط المناطق مع دولته “شؤون المخاتير بشكل عام وتم التشديد على ضرورة الإسراع في القوانين التي تعزز من دور المختار وتسهم في وصوله إلى حقوقه”.

Post Author: morheb

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *