رئيس اتحاد بلديات “عرقا الأثري” ورئيس بلدية “ذوق حدارة” سجّلا اعتراضًا على مشروع “الإنماء والإعمار”

 

قام رئيس اتحاد بلديات “عرقا الأثري” وليد حدارة ورئيس بلدية “ذوق حدارة” هيثم حدارة، بجولة مشتركة على الطريق الذي يربط “ذوق حدارة” بالقرى المجاورة وهو طريق حيوي تنموي استحدثته البلدية وهو بحاجة إلى المدّ بالإسفلت وجدار دعم على أحد جوانبه.

رئيس بلدية “ذوق حدارة” هيثم حدارة اعتبر أنّ:”مشروع الإنماء والإعمار تستفيد منه كل القرى المجاورة إلا ذوق حدارة، ونحن ساهمنا في المشروع وقدّمنا أراضٍ من أملاكنا. ونرى أنه وحتى يكتمل هذا المشروع فلا بدّ من أن تستفيد ذوق حدارة بالطريق الذي يربط بينها وبين: (بقرزلا – الحصنية – مجدلا -الحميرة وديردلوم)، وإلا لسنا مستعدّين أن نضحّي من كيسنا”.

وسجّل الريس هيثم حدارة عتبه على “مجلس الإنماء والإعمار والبنك الدولي، في تعاطيهم بالمشاريع التنموية والتمييز بين القرى والبلدات، وكأنهما يريان الإنماء من عينٍ واحدة”.

رئيس اتحاد بلديات “عرقا الأثري” وليد حدارة قال:”نحن في ذوق حدارة فوجئنا أنه لم يشملنا مشروع مجلس الإنماء والإعمار الذي شمل قرى مجاورة وأصبح على التنفيذ. ولدينا أيضًا طريق يؤدي إلى خمس قرى هي: (بقرزلا – الحصنية – مجدلا -الحميرة وديردلوم)، وهو طريق حيوي لذوق حدارة وكل القرى المذكورة. ونحن كنا قد أعطينا من قبل، من أملاك البلدية وأملاك خاصة لأهالي قريتنا 6000 م من أجل مرور المشروع ذاك وفوجئنا مؤخرًا أنه لم يشمل ذوق حدارة”. وتابع يقول: “وعليه فإننا غير مضطرين لتسهيل هذا المشروع إذا لم يتم شمول ذوق حدارة بالمشروع”.

Post Author: morheb

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *