بلدية عكار العتيقة كرّمت طلاب البلدة والكلمات شددت على إعطاء العلم حقه

 

رعت بلدية “عكار العتيقة” برئيسها وأعضائها، حفل تكريم الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية من أبناء البلدة، وذلك باحتفال أقيم على أرض الملعب البلدي.

الحضور:
حضر الحفل إلى جانب رئيس البلدية الدكتور محمد خليّل والأعضاء، رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة، عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل شذا الأسعد، مستشار الرئيس سعد الحريري لشؤون عكار خالد الزعبي، رئيس قسم محافظة لبنان الشمالي لقمان الكردي، المحامي طارق خبازي ممثلًا نقيب المحامين في الشمال محمد المراد واتحاد بلديات الجومة، رئيس دائرة التعليم المهني في عكار ورد الورد، منسق عام تيار العزم الدكتور هيثم عزالدين، منسق عام عكار في تيار المستقبل خالد طه ممثلاً بمسؤول دائرة عكار العتيقة سالم الأسعد، محمد شديد ممثلًا الجماعة الإسلامية، مخاتير ومدراء مدارس وتربويين، الأهالي والطلاب وفاعليات.

مجريات الحفل:
البداية مع تلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم للمقرئ الشيخ طه الزعبي ثم النشيد الوطني اللبناني وكلمة ترحيبية من نائب رئيس المجلس البلدي الدكتور محمد ضاهر أكد فيها “أن عكار العتيقة منهل العلم وراعية أهله وستبقى كذلك بهمة أبنائها”، ثم ألقت إخلاص عادل المصري كلمة باسم الطلاب حيّت فيها المعلمين على جهودهم وشكرت البلدية على مبادرتها القيّمة باتجاه طلاب البلدة.

كلمة مدراء المدارس ألقاها المدير الأستاذ حسين علي فقال: “إنه لشرف كبير لي أن ألقي المدراء في هذا الإحتفال الكبير المميز لتكريم طلابنا الناجحين وهو احتفال مهم للإضاءة على طلابنا وتميزهم وحافز كبير لهم للنجاح. وأتوجه إلى الطلاب فأهنئهم على هذا النجاح وأهنئ أهاليهم بهم كما أشكر البلدية على هذه البادرة الطيبة المباركة آملين المزيد من النشاط والجهود التي تساهم في دعم التربية والتعليم في بلدتنا الحبيبة”.

جديدة
ثم تحدث رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة قائلاً للمسؤولين: “إذا أردتم أن تبنوا وطنًا فأعطوا العلم حقه. نقول لمن رسبوا في النفايات وفي كل معاني العطاء في الدولة، اغتنموا أهل المعرفة في وطنكم فسيذكر وقتها لبنان مع هذه النجوم المتألقة”.

أضاف: “تحية لهؤلاء الطلاب ولا تيأسوا فليس اليأس من شيمنا أبدًا وإن الله تعالى سيبزغ مجدًا من خلالكم إن شاء الله وستبقوا أنتم عقول الوطن وأهل السيادة فيه. التحية كل التحية لعكار العتيقة ومبارك لها وللوطن بهذا العرس فنحن حريصون دائمًا أن نقدّم الأغلى لهذا الوطن.

ثم تابع “أيها الطلاب أنتم اليوم نصف الحاضر وغدًا كل المستقبل. فثقوا بأنفسكم فليس أشرف من العلم في هذا الوجود. فيكفي هذا العلم أن يدعيه من ليس من أهله ويكفي الجهل قبحًا أن يتبرأ منه من هو أهله. ورغم أن العلم افتخر به كل الرسل والأنبياء وكل العقلاء، سيبقى هناك حاقدون على مسيرته سواء في ميادين العلم والعطاء أو سواها في ميادين البلديات أو سواها أو في الأوقاف وما سواها سيبقى هناك حسالة من البشر حاقدون يتعملقون يريدون أن يكبروا بسبّ الكبار، وبلعنة الكبار والناجحين من أجل أن يُذكروا إلى جانب هؤلاء. نقول لهؤلاء البعيدين عن العقل والحكمة، مثلكم كمثل ذلك الرجل الذي أراد أن يحجب ضوء السماء فنثر التراب في وجه الشمس فسقط التراب على رأسه وبقيت الشمس هي الشمس نقول لهؤلاء الحسالى المرتزقة ستذكرون نعم لكن مع شياطين الإنس والجن، فبئس الذكر ذكركم وبئس الكلام كلامكم فأنتم أفاعي الجهل في المجتمع”.

خليّل
رئيس البلدية الدكتور محمد خليّل شكر حضور الجميع هذا الحفل الذي يتوج اليوم عاماً كاملاً من العطاء والبذل ومن الجهد المتواصل. ففي النفوس الخيرة عقول انتجت واياد ابدعت فاستحقت منا الشكر والتكريم والثناء.

أضاف: إنها محطة من مناسبات قريتنا الحبيبة. فمن ايماننا بأن تكريم الناجح والمتفوق هو حافز للتقدم والرقي والحضارة، ومن خلال هذه النتائج المبهره التي حققتها عكار العتيقة على صعيد لبنان في الشهادات الرسمية والمباريات الدولية ACMAS ومن ايماننا بهذه البلدة التي ابت الا ان تكون على الدوام شامخة في عليائها وهادفة الى مستقبل زاهر وواعد، نكرم اليوم 350 شخص من أهل العلم والمعرفة ذوي العقول النيرة.

وتوجه إلى الطلاب المكرمين وقال:”المستقبل التكنولوجي لكم. نجاحكم يدل على ان المجتمع أصبح مجتمع علم ومعرفة. انظروا بتأمل الى الاكتشافات العلمية والاختراعات والابحاث الحديثة والتكنولوجيا التي غزت عقول البشر. ايها الجيل ستدخلون عالم الطب الوراثي وعالم الذكاء الاصطناعي والتطبيقات الذكية (شركة الاوتيلات- شركة السيارات) وبرمجة الروبوتات التي ستعيش معكم في البيوت لتخدمكم وستتحكمون فيها عبر تفكيركم ونواياكم”.

كما توجّه بالتهنئة إلى “مدراء المدارس وأفراد الهيئة التعليمية واهالي الطلاب على هذا النجاح الباهر وعلى تخريج هذه الدفعة من طلابكم ولكم منا كل الدعم التقدير وان الامم ما بنيت الا بسواعد الخيرين مثلكم. ففي عكار العتيقة مئات حملة الشهادات على اعلى المستويات والحمدلله”.

وعن المشاريع المستقبلية للبلدية قال: إننا في البلدية نعمل على انشاء البلدية الالكترونية لتسهيل عمل المواطنين وانشاء تطبيق خاص بالبلدية على الهاتف ونعمل على انماء المجتمع وخدمته وتنميته من بنية تحتية ودعم الطلاب في مجالات العلوم والرياضة والاجتماعيات وغيرها. كما سنعمل على حماية الغابات وتطوير السياحة البيئية، لكن لا يمكن لعمل أن ينجح من دون تعاون وتكاتف الاهالي، بل لا يمكن لوردة أن تفوح عطراً إن لم تجد من يرعاها ويشم رحيقها. نحن نعمل بالثقافة- ثقافة الحوار- ثقافة عدم الالغاء- ثقافة ان نسمع لبعضنا وننظم خلافاتنا ونعمل ونتكاتف معا من اجل بناء اجيال تملك الانماء والتطور.

وختم: “أشكر كل من ساهم بانجاح هذا العمل من ثانوية العلم والايمان ومدرسة الجوهرة ومدرسة العلم والايمان وايضا هذه الكوكبة من الشباب والصبايا المتمثلين بلجنة التنظيم تحت اسم كشافة التربية الوطنية فرع عكار العتيقة واللجنة الثقافية في البلدية الذين يعملون ليل نهار لانجاح العمل. فخر لنا تكريمكم نتضرع الى الله أن يرفعنا بعلمنا وعملنا بهذا العلم”.

ختام الحفل
وفي الختام وزعت شهادات التفوق على الطلاب الخريجين ودروع إلى مدراء المدارس والتقطت الصور التذكارية.

Post Author: morheb

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *