أحمد علم الدين: متضامنين مع أهلنا في رفض مطمر تربل

بيان صادر عن احمد علم الدين بعد اجتماعه بوزير البيئة:
بعد ان اتخذ وزير البيئة قراراً بإنشاء مطمر تربل وبعد التحرك الشعبي العارم الرافض لإنشاء المطمر تدخلنا لدى دولة الرئيس سعد الحريري ناقلين له بالدليل القاطع أضرار هذا المطمر على القرى والمدن المحيطة بجبل تربل فتدخل مشكوراً وأوقف المطمر لمدة ٧٢ ساعة طالباً منا المساعدة في ايجاد البديل.
عكفنا على دراسة البدائل وحضرنا ملفات عدة تصلح لان تكون حلولاً لمشكلة المطمر، حتى أننا تقدمنا باقتراح التبرع بعقار نملكه في تربل من اجل الحل، الا ان عقارنا المقترح وبعد اجراء الدراسات البيئية عليه تبين لنا ان له أضراراً بيئية تساوي الأضرار الناتجة عن أضرار المكب قيد الإنشاء فقررنا فوراً سحبه من التداول وحملنا الاقتراحات الأخرى لعقارات تقع في أقضية المنية الضنية وزغرتا.
خلال الاجتماع وعد معالي الوزير بدراسة الاقتراحات المقدمة ولكنه سيستأنف العمل في إنشاء مطمر مؤقت في تربل لحين ايجاد بديل من قبل وزارته، كما وعد باستئناف العمل في معمل الفرز في المنية قريباً جداً.
عبرنا عن رفضنا لإنشاء اي مطمر في تربل ولو مؤقت وانتهى الاجتماع.
وها نحن الآن نعلن لاهالي المنية والقرى المحيطة بجبل تربل أننا قمنا بما يمليه علينا ضميرنا وهذه النتائج التي توصلنا اليها ونضع الجميع من مسؤولين ومجتمع مدني أمام مسؤولياتهم وليقم الجميع بواجباته. كما اننا نعلن استمرارنا في التضامن مع اهلنا والرفض التام للمطمر في أية بقعة في تربل.

Post Author: morheb

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *