نقابة أطباء الأسنان في الشمال أطلقت خطتها السنوية بحفل عشاء في طرابلس

تقرير: مايز عبيد – عامر عثمان

أقامت نقابة أطباء الأسنان في الشمال حفل عشاء في مطعم دار “القمر – طرابلس” حضره إلى جانب النقيب رولا ديب وأعضاء مجلس النقابة، نقيب المهندسين في الشمال بسام زيادة، نقيب المحامين في الشمال محمد المراد، نقيب أطباء الأسنان في بيروت روجيه ربيز..، نقيب الأطباء عمر عياش، العميد منير ضومط، نقباء أطباء الأسنان السابقين، وحشد من أطباء الأسنان في الشمال.

البداية مع النشيد الوطني اللبناني ثم كانت كلمة ترحيب من عريف الحفل الدكتور أحمد خضر، ثم تحدث رئيس اللجنة الإعلامية والإجتماعية الدكتور صلاح إسماعيل فقال: “اجتمعنا هنا نحن عائلة الأطباء، عائلة واحدة لينطبق علينا قول الرسول محمد كمثل الجسد الواحد إذا إشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.. وقول المسيح عليه السلام “أحبوا بعضكم بعضا”.

أضاف: “النقابة ليس هدفها فقط الدفاع عن حقوق المنتسبين، بل هي قلعة من قلاع المهن الحرة لأنها ضمت خيرة النقباء والأطباء الذين كان لهم دورهم المهني والوطني والسياسي، ودائماً لخدمة الوطن والمواطن. واليوم نؤكد على العمل سوية كل حسبى موقعه يدا واحدة للإرتقاء بنقابتنا إلى أعلى المستويات”.

وشرح عن خطة اللجنة الإعلامية والإجتماعية لهذا العام وأبرز أهدافها: إنشاء فريق رياضي HIKING في منطقة القموعة – عكّار، الإستحصال على حسومات للأسعار من المؤسسات والمطاعم، العمل على تقوية أواصر الود بين الزملاء من خلال مشاركتهم جميع مناسباتهم الإجتماعية، وإقامة العشاء السنوي للنقابة.

ديب
النقيب الدكتورة رولا ديب تحدثت للمناسبة فرحّبت بالحضور جميعاً وقالت: يسعدني أن نجتمع اليوم زملاء وأطباء وكل واحد منا تاريخ بحد ذاته من النضال والعمل في سبيل هذه النقابة، كل واحد جسر أساسي من أجل الوصول إلى نقابة عصرية متطورة.

أضافت “أعرف جميع التضحيات وأقدرها لكل نقيب سابق ولكل مجلس سابق وكل الجهود التي بذلت لنصل إلى ما وصلنا إليه اليوم في النقابة، وكل عمل لأجل تطوير نقابتنا”.

وسددت على أن العمل النقابي “يشمل محاور متعددة: الشق القانوني والإداري والدفاع عن مصالح الأطباء والشق العلمي وتطوير ورفع مستوى المهنة ومواكبة التطورات العلمية المتسارعة”.

وتابعت “في الشق الأول كانت المواجهة مع أطباء غير شرعيين يحاولون الإعتداء على مهنتنا وقد قمنا برفع دعوى على هؤلاء عبر مستشارنا القانوني وفي شهر آذار سوف تأخذ المحكمة القرار بهذا الملف. العمل المتواصل على تطوير الأمور الإدارية والتنطيمية ونحن في صدد التعاون مع النقيب ربيز، وتشكيل لجنة مشتركة مع نقابة بيروت تهدف إلى تعزيز وتطوير القوانين الخاصة بنقابة أطباء الأسنان، كما أشارت إلى التعاون المستمر مع النقباء في باقي المهن في الشمال عبر اتحاد نقابات الشمال من أجل تحديث القوانين وإعلاء شأن الشمال وطرابلس خاصة. ومن الناحية العلمية تم تطوير برنامج دورات للتعليم المستمر بالتعاون مع الجامعات وبدأنا خطوة التعاون مع الجامعة اللبنانية وذلك بهدف أن يكون الطبيب قادراً على متابعة جميع الدورات التدريبية ونحن في صدد إعداد بروتوكول تعاون أصبح في مراحله الأخيرة مع الصليب الأحمر اللبناني لإقامة دورات تدريب وإسعافات أولية والتحضير لمؤتمر دولي علمي في 26 و 27 و 28 آذار 2020 الذي نطمح من خلاله أن نتميز في المحاور والمحاضرين والتنظيم لنكون عند حسن ظن الزملاء بنا.

وختمت “نتمنى بجهود الجميع أن نحول النقابة إلى ورشة عمل دائمة بعيداً عن الخلافات والمناكفات وثقتكم بنا تزيدنا إصراراً على المُضي قدماً لتحقيق الأفضل وكل ما هو خير لمصلحة النقابة”.

وفي الختام التقطت الصور التذكارية.

Post Author: morheb

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *