إنهيارات كبيرة في طريق بقرزلا-الحويش – حرار

 

أدت العاصفة المتواصلة في عكّار، إلى انهيارات كبيرة للأتربة والصخور على الطريق العام الذي يربط بلدة الحويش بالعديد من البلدات المجاورة والتي تصل إلى جرد القيطع.

رئيس بلدية الحويش أشرف شخصياً على عملية إزالة الأتربة والصخور وطالب الهيئة العليا للإغاثة ومجلس الإنماء والإعمار ووزارة الأشغال للعمل على الكشف الأضرار وإجراء اللازم على هذا الشريان الرئيسي الذي يربط قرية الحويش بمعظم البلدات المجاورة والعمل على بناء جدران دعم على بعض جوانبه.
أضاف الأكومي : أناشد مجلس الإنماء والإعمار والهيئة العليا للإغاثة ووزارة الأشغال بالعمل على تقييم الأضرار ومساعدتنا في تحمل جزء من المسؤولية .
وشدد الأكومي أن البلدية لا تملك الطاقم البشري ولا المعدات من جرافات وغيرها وتعمد إلى إستأجار جرافة لإزالة الصخور والأتربة عن طرقات البلدة الرئيسية والداخلية نتيجة العاصفة ولا إمكانات مادية لدى البلدية لتحمل المزيد من الأعباء المالية.
وعليه نناشد مجلس الإنماء والإعمار والهيئة العليا للإغاثة ووزارة الأشغال مشاركتنا بتحمل كلفة الأضرار الناجمة عن العواصف ودعاهم إلى تحمل مسؤولياتهم في هذا الشأن.
وناشد الأكومي وزارة الأشغال بالعمل على تزفيت طرقات البلدة الداخلية وتلك التي تربط البلدة بالقرى والبلدات المجاورة خاصة بعد وضع البحص والدفينو عليها ولم يتم تزفيتها لغاية الآن رغم توسيع بعضها على نفقة البلدية.

Post Author: morheb

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *