متعاقدو المهني اعتصموا في حلبا مطالبين بحقوقهم

إعتصم الأساتذة المتعاقدون في التعلمي المهني والتقني صباح اليوم أمام معهد حلبا الرسمي للمطالبة بحقوقهم لاسيما دفع  مستحقاتهم عن العام الدراسي الماضي وتثبيتهم في ملاك وزارة التربية.

وألقى رئيس لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني وليد نمير كلمة أمام جموع المعتصمين قال فيها: أيها الزملاء أيتها الزميلات: 15 شهراً مضت ولا زالت مستحقاتنا في غيب الأدراج وغياب المسؤولين هو السبب الذين تلكؤوا عن هموم المواطن وانشغلوا بمحاصصاتهم. وسنوات وسنوات تمر من أعمار الأستاذ المتعاقد من دون أي أفق لتثبيتنا وهذا مطلب حق وحق لكل واحد وواحدة منا في هذا الوطن البائس.

وطالب المعنيين قائلاً: فخامة الرئيس العماد ميشال عون، دولة الرئيس نبيه بري، دولة الرئيس سعد الحريري، معالي وزيري التربية والمالية، نواب الأمّة أين أنتم من صرخاتنا، أين أنتم من وجع متعاقد أرهقته الديون والمستحقات، إرحمونا وارحموا هذا البلد، وارحموا آلاف المتعاقدين من أبناء هذا الوطن لهم حقوق في رقابكم. نطالبكم بمستحقاتنا عن العام الماضي قبل أن تضيع، ونطالبكم بحقنا في التثبيت وإقرار هذ الحق فالدولة يجب أن تكون راعية لشؤون أبنائها لا أن تتخلى عنهم وعن حقوقهم لأجل تحقيق مصالح أهل السياسة.

وختم “إن إضرابنا اليوم هو إضراب تحذيري ونرجو من بعده أن لا نصل إلى الإضراب المفتوح وشل حركة التعليم المهني والتقني في لبنان بالكامل” .

وتخلل الإعتصام رفع شعارات من المشاركين تطالب بإنصاف المتعاقدين وإعطائهم حقوقهم.

Post Author: morheb

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *